منتدى طريق النجاح


يطمح هذا المنتدى بمساعدة الاعظاء على تطوير فكرهم ويحتوي على تحضير الدروس ، مواضيع عامة ، ألغاز ونكت ، مسابقات فكرية ، العاب ، معلومات و نصائح ، قصص و روايات ، الطبخ ، عالم حواء و آدم ، شعر، خواطر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 طريقة عمل طاجين الدجاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 28/12/2015
العمر : 16
الموقع : الجزائر- الوادي-

مُساهمةموضوع: طريقة عمل طاجين الدجاج   الجمعة ديسمبر 23, 2016 11:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




  طريقة عمل طاجين دجاج:
طاجين الدجاج من العربية الأصيلة التي تعود في الأصل لدول المغرب العربيّ، وانتشرت في جميع المطابخ العربيّة للاختلاف في الطعم وطريقة التحضير عن باقي أنواع أطباق الدجاج، ويتميّز هذا الطبق بسهولة وسرعة التحضير، وانتشر تحضيره عند الكثير من البلاد العربية كنوع من التغيير الروتيني للحصول على طبق جديد بمكوّنات غنيّة ومفيدة، وهذه طريقة تحضيره بالخطوات البسيط.

المكونات:
 دجاجة متوسّطة الحجم ومقطّعة لثماني قطع ومنزوعة الجلد. بصلة كبيرة الحجم. نصف رأس ثوم مهروس. فلفل أخضر حار مقطع شرائح. حبتان بندورة حمراء طازجة مقطعة مربعات صغيرة. كأس كزبرة مفرومة ناعمة. ملعقتان زيت زيتون. ملعقة كبيرة كمون ناعم. نصف ملعقة صغيرة زعفران. ملعقة كركم كبيرة. مملعقة كبيرة بهار البابريكا. نصف ملعقة فلفل أسود مطحون. ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون. ملعقة كبيرة قرفة ناعمة. ورقتان غار. ثلاث قطع خرشوف طازج. حبتان بطاطا مقطعة شرائح. كأس بازلاء. كأس ماء.


طريقة التحضير:
أحضري الطاجين وهو عبارة عن وعاء يشبه الصينية مرتفعة الحوافّ ومصنوع من الفخار. ضعي زيت الزيتون في الطاجين ثمّ ضعيه على النار حتى يسخن جيداً، ثم أضيفي البصل والثوم مع التقليب من وقت لآخر حتى يذبل البصل. أحضري الدجاج بعد تنظيفه وغسله جيداً من الدهن المتراكم عليه ومن الزنخة، ثم ضعيه في الطاجين وقلبي المكونات مع بعضها البعض. اتركي الدجاج على النار لمدّة عشر دقائق وغطّيه بشكل مُحكم. أضيفي بعد ىذلك الخضار بشكل تدريجيّ بحيث تقدير مدّة نُضج كلّ منها، وابدئي بالذي يحتاج مدّة أطول على النار، وتُعتبر البطاطا من الثمار الصلبة التي تحتاج لمدّة طهي طويلة مقارنةً بالموادّ الأخرى باستثناء الخرشوف. اتركي المكونات على نار هادئة بعد التحريك والتقليب من وقت لأخر لمدة عشرة دقائق. أضيفي كامل التوابل والبهارات والكزبرة والقرفة والكركم والزعفران والزنجبيل، ثم قلبي المكونات معاً حتى تتجانس بالكامل. أضيفي مقدار الماء وأتركي الطاجين على النار الهادئة حتى ينضج الدجاج، ويحتاج لمدّة نصف ساعة تقريباً. حمّري الوجه في الفرن وذلك حسب الرغبة. قدمي طبق الطاجين ساخناً مع الأرز المتبل بالبصل والثوم، وهذه طريقة تحضيره.
طريقة تحضير:

أحضري مقدار كأس من أرز البسمتي، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وبصلة متوسّطة الحجم، ونصف رأس ثوم مهروس. ضعي البصل المفروم ناعماً مع زيت الزيتون في وعاء على النار وقلّبي حتى يذبل البصل، ثمّ أضيفي الثوم، وحرّكي حتى تتجانس المكوّنات. اغسلي الأرزّ وضعيه فوق الثوم والبصل، وأضيفي الملح وقلّبيه جيداً حتى يتجانس مع باقي المكوّنات. أضيفي مقدار كأسان من الماء الساخن، واتركيه على النار الهادئة حتّى ينضج تماماً. قدّمي الأرز ساخناً وزيّنيه بالقليل من البقدونس المفروم ناعماً.
         


                     

                                            [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7539.allahmontada.com
 
طريقة عمل طاجين الدجاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طريق النجاح :: الاسرة الطموحة :: مائدة طريق النجاح-
انتقل الى: